هاوار عفرين ابو الوليد


هاوار عفرين ابو الوليد

مرحبا و أغــلى ســهلا يا (زائر) .. عدد مساهماتك و مـشــاركـاتـك3


دراسة: سرطان الثدى أشد فتكا بين الرجال‎

شاطر
avatar
Hawar Afrin
االــمــديـــرر االـــعـــاأم  للــمــنـتدى
االــمــديـــرر االـــعـــاأم  للــمــنـتدى

عــدد الـــمــســاهـمات عــدد الـــمــســاهـمات : 3126

موضوع  متميز دراسة: سرطان الثدى أشد فتكا بين الرجال‎

مُساهمة من طرف Hawar Afrin في الثلاثاء 8 مايو - 11:16

أظهرت أحدث الابحاث الطبية بأنه على الرغم من ندرة الاصابة بسرطان الثدى بين الرجال إلا أنه يظل الاشد فتكا بينهم بالمقارنة بحالات الاصابة بين السيدات وأن الحالة الصحية للمرضى الرجال غالبا ماتكون أسوأ من السيدات المريضات.

وكشفت الدراسة الصادرة عن"الجمعية الامريكية للسرطان"النقاب عن أن إجمالى أعداد مرضى سرطان الثدى من الرجال الذين ينجحون فى التغلب على المرض يعد قليلا بالمقارنة بالسيدات خاصة فى حال تشخيصه متأخرا.

وأوضحت "الجمعية الامريكية للسرطان" فى معرض أبحاثها بأنه على الرغم من عدم دراية الكثيرين من مرضى سرطان الثدى من الرجال بمرضهم إلا أنه من المتوقع ظهور نحو 2200 حالة سرطان ثدى بين الرجال هذا العام فى الوقت الذى من المنتظر فيه أن يلقى نحو 410 رجال حتفه متأثرا بالمرض مع نهاية 2012.

وكانت الأبحاث التى أجريت فى هذا الصدد قد عكفت على عقد مقارنة بين 13 ألف مريض سرطان ثدى من الرجال وبين 4.1 مليون مريضة سرطان خلال الفترة من عام 1998 وحتى 2007حيث تم مقارنة حدة الحالات مع الأخذ فى الاعتبار عوامل العمر والتدخين والعامل الوراثى والبيئة.

وأشارت المتابعة إلى أن المرضى من الرجال ذوى الأصول الافريقية هم الأكثر عرضة للاصابة بالمرض بنسبة 7.11 % بالمقارنة المريضات يليهم الامريكيين ذوى الاصول الاسبانية بنسبة 6.3% فى مقابل 5.4 % بين السيدات.

ولوحظ أن الرجال يتم تشخيصهم فى مراحل متأخرة بالمرض بالاضافة إلى كونهم الاكثر سنا حيث يصابوا بالمرض فى سن 63 عاما بالمقارنة بنحو 59 عاما بين السيدات(الفجر)





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 19 سبتمبر - 13:18