هاوار عفرين ابو الوليد

أخيراً بروتون تشيح الستار عن بريفي 2013 الجديدة بديلة بيرسونا 73926
أخيراً بروتون تشيح الستار عن بريفي 2013 الجديدة بديلة بيرسونا 73949

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

هاوار عفرين ابو الوليد

أخيراً بروتون تشيح الستار عن بريفي 2013 الجديدة بديلة بيرسونا 73926
أخيراً بروتون تشيح الستار عن بريفي 2013 الجديدة بديلة بيرسونا 73949

هاوار عفرين ابو الوليد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
هاوار عفرين ابو الوليد

مرحبا و أغــلى ســهلا يا (زائر) .. عدد مساهماتك و مـشــاركـاتـك3


    أخيراً بروتون تشيح الستار عن بريفي 2013 الجديدة بديلة بيرسونا

    Hawar Afrin
    Hawar Afrin
    االــمــديـــرر االـــعـــاأم  للــمــنـتدى
    االــمــديـــرر االـــعـــاأم  للــمــنـتدى


    عــدد الـــمــســاهـمات عــدد الـــمــســاهـمات : 3126

    موضوع  متميز أخيراً بروتون تشيح الستار عن بريفي 2013 الجديدة بديلة بيرسونا

    مُساهمة من طرف Hawar Afrin الثلاثاء 8 مايو - 11:19

    وأخيراً أنهت شركة بروتون الماليزية الانتظار بعد أن أعلنت رسمياً عن إطلاق طرازها الجديدة كلياً «بريفي 2013»،
    والذي سيحتمل مكانة طراز «بيرسونا» في المنافسة في قطاع السيدان المدمج، الانطلاقة الرسمية تولاها رئيس الوزراء الماليزي أمس في مركز المؤتمرات والمعارض بمنطقة «سري كيمبانجان».

    الطراز الجديد تعتبره الشركة الماليزية علامة جديد لاسم بروتون، فهي ستشكل المنهاج الجديد للشركة حول العالم وفق تصريحات «داتوك سري» العضو المنتدب للشركة الذي قال «إن بريفي ستكون طرازاً هاما جداً لبروتون في نواح كثيرة، فهي تمثل مستوى جديد وراقي لسيارات بروتون في جميع الجوانب، التي تشمل السلامة والأداء والراحة، ونوعية البناء، والتكنولوجيا، والتصميم العام ».

    وستنطلق أنيقة بروتون الجديدة بثلاث فئات من التجهيزات، معتمدة على محركين نشيطين، وثلاث نواقل للحركة، الفئة الأولي والثانية ستعتمد على محرك «كام برو» الرائع المكون من أربعة اسطوانات تسع لسعة لتريه تبلغ 1.6 لتر، وهذا المحرك قادر على توليد قوة حصانيه تبلغ 108 حصان، مع قدرته على توليد عزم دوران يصل إلى 150 نيوتن / متر.

    ومع علبة التروس اليدوية ‹ خماسية النسب › سيكون هذا المحرك قادر على دفع السيارة من الثبات وحتى سرعة 100 كلم / س في غضون 12 ثانية مع سرعة قصوى تصل إلى 180 كلم / س، ومعدل استهلاك وقود يوازي 6.2 لتر لكل 100 كلم، في حين تتغير تلك الأرقام مع ناقل «CVT» ليكون زمن تسارع السيارة هو 12.5 ثانية والسرعة القصوى هي 175 مع معدل توسطي لحرق الوقود يبلغ 5.8 لتر لكل 100 كلم.

    أما أعلى الفئات فستكون مزودة بمحرك بروتون الجديد «كام برو CFE» الذي سيقدم مستوى متميز من الأداء، فهو رباعي الاسطوانات أيضاً وبنفس السعة ‹ 1.6 لتر › لكنه سيكون قادر على توليد قوة حصانيه تبلغ 140 حصان مع عزم دوران رائع يصل إلى 205 نيوتن / متر، وهذا بفضل دعمه بشاحن هواء جبري «تيربو» منخفض الضغط.

    وسيكون هذا المحرك مزود بناقل بروتون الجديد الأوتوماتيكي المكون من سبعة نسب «برو ترونيك» سيكون قادر على تولي عملية نقل الحركة ما بين المحرك ومنظومة الدفع، وسيكون هذا المحرك قادر على تعديل أرقام الأداء ليتقلص زمن التسارع إلى 9.6 ثانية، وترتقي السرعة القصوى لتبلغ 190 كلم / س، مع الإبقاء على معدل منخفض من حرق الوقود يبلغ 6.6 لتر لكل 100 كلم.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 20 مايو - 1:16