[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
من منا لم يحلم بقيادة السيارة لامبورجيني أو الثور الايطالي الشهير في عالم السوبر كار؟
ليس في الأمر غرابة فقد عرفت هذه السيارة بأدائها الجبار وملامحها الخشنة منذ مولدها كل ذلك أهلها لكي تستحق هذا الاسم وذلك الشعار فإذا رأيتها مقبلة من بعيد لن تجد أي صعوبة في تميزها عن أي سيارة أخري من فئتها وعندما تقترب منها وتمعن النظر إليها قليلا سوف يشرد ذهنك بلاشك إلي حلبات مصارعة الثيران. هذه الحلبات الدامية التي تنتهي غالبا بسقوط الثور أرضا وانتصار المصارع ولكنك سوف تدرك علي الفور أن ذلك الثور الذي يقف أمامك هو من نوع آخر فهو أكثر قوة وأكثر شراسة
لذلك رأينا أن نقدم تصنيفا لأفضل عشر سيارات لامبورجيني هذا التصنيف وضعته جريدة 'الاندبندنت' البريطانية
وهذه السيارات العشر ليست بالطبع الأفضل في تاريخ الشركة ولا أقواها ولكنها كانت محطات أساسية في صناعة تاريخ هذا الثور الايطالي العملاق فلولاها لما وصلت لامبورجيني لما هي عليه الآن
لامبورجيني
GTV350
كانت
GTV350
هي السيارة التي جاءت ب 'لامبورجيني' إلي الدنيا حيث تم تقديمها في السادس والعشرين من أكتوبر عام 1963 في معرض تورينو
بالطبع كانت لامبورجيني تواجه في هذا الوقت منافسة عنيفة من السيارات الأقدم مثل فيراري ومازيراتي لذلك كان لابدمن رفع مستوي الجودة قبل الانتاج لتصمد لامبورجيني أمام هذه المنافسة الشرسة
السيارة من تصميم فرانكو سكاجليون وهي من فئة الكوبيه ذات المقعدين وتحمل مقدمتها محركا كبيرا
V12
يولد قوة 100 حصانا وهي القوة التي مكنت السيارة من تسجيل 6.7 ثوان كزمن تسارع من الثبات إلي سرعة 100كم/ساعة و280كم/س كسرعة قصوي وكانت هذه السيارة حقا أروع ما أنتجته لامبورجيني فقد كانت لامبورجيني بها من الصمود أمام المنافسين المحليين أولا ثم الدوليين بعد ذلك
لامبورجيني
GT350
بعد عام من نجاح لامبورجيني
GTV350
أطلقت الشركة السيارة الثانية التي تحمل شعار الثور الأصفر وهي سيارة كوبيه أيضا حققت نجاحا فاق كل التصورات حيث وصل اجمالي عدد النسخ المبيعة في عامين فقط 120 وحدة. وتحمل لامبورجيني
GT350
محركا كبرا أيضا من 12 أسطونة علي شكل
V
كالسيارة الأولي ومع ذلك فقد كان من المؤسف أن تتجه الشركة إلي كبح جماح تأدية المحرك في محاولة لخفض ثمن السيارة فقد سجلت 240كم/س كسرعة
قصوي و27 ثانية كزمن تسارع من الثبات إلي سرعة 100كم/س
لامبورجيني ميورا
SV
كانت ميورا من الأسماء البارزة في تاريخ لامبورجيني فقد امتازت بجسدها المشدود الرشيق ومحركها القوي وقد باعت الشركة منها المئات كما استطاعت العيش لمدة تجاوزت السنوات الخمس.. وصلت قوة محركها ذي 12 أسطوانة والذي تبلغ سعته 4 لترات إلي 385 حصانا وعزمه 40.7 متر لكل كجم واستطاعت أن تسجل السيارة من خلال تلك الأرقام 290كم/س كسرعة قصوي
لامبورجيني ايليرو
ظهرت عام 1968 وكانت بمثابة الجيل الجديد من لامبورجيني
350GTV
وكذلك رأي فيها الكثيرون الخطوط الأولي لانتاج 'كونتاش' حيث امتازت بغطاء مقدمه طويل يقبع داخله المحرك الكبير
V12
سعته 4 لترات، هذا وقد امتازت بالرقي المتناهي في التصميم
لامبورجيني سبادا
كانت سبادا حقا سيارة فريدة من نوعها فقد كان تصميمها جافا إلي حد كبير وتم تفسير ذلك بأنها سيارة خشنة ورغم ذلك باعت لامبورجيني منها 220 نسخة بعد الألف
وقد استطاعت السيارة تسجيل 5.6 ثانية كزمن تسارع من الثبات إلي 100كم/س بمحرك
V12
سعته 4 لترات تبلغ قوته 350 حصانا
لامبورجيني جالاردو
رغم أن معظم السيارات الايطالية يتسم بالقوة والأداء الرياضي المتناهي، إلا أنه سوف يكون علي السائقين الالتزام بالسرعات القانونية، وهذا لأن سيارات الشرطة الايطالية أصبحت لامبورجيني جالاردو أصغر أفراد عائلة الثور الأصفر وهي قادرة علي الوصول إلي 100كم/س في أقل من 4 ثوان، لذلك فيجب علي سائقي السيارات في ايطاليا توخي الحذر والالتزام بالسرعة المقررة
لامبورجيني كونتاش
LP500
ظهرت للحياة عام 1978 وعرفت بقسماتها الحادة ومعالمها الخشنة التي بررتها الشركة بالضرورة لكبح جماح المحرك العملاق ذي الاثنتي عشرة أسطوانة والتي تصل قوته إلي 4 لترات.. تمتاز كونتاش بأدائها الرياضي الفائق وقد دعم ذلك وزنها الخفيف البالغ 1420 كيلوجراما
لامبورجيني ديابلو رودستر
يمكن القول بأن ديابلو رودستر التي ظهرت عام 1995 كانت مؤشرا قويا لظهور عملاقة لامبورجيني الحالية 'مورثيلاجو' فمن خلالها عرفت لامبورجيني كيف تتخلي عن الأسلوب الحاد لسياراتها والاتجاه إلي تصميمات أكثر انسيابية
وصل عدد الانتاج إلي 466 نسخة والسيارة من مقعدين ولها بابان يفتحان للأعلي ومحرك ضخم وصلت سعته إلي 5.7 لتر وهو مكون من 12 اسطوانة
لامبورجيني
LM002
لم يكن اطلاق سيارة دفع رباعي للطرق غير الممهدة واردا مع صانعي السيارات الرياضية ولكن أبطلت لامبورجيني ذلك عندما قدمت السيارة
LM002
والتي وصل عدد انتاجها إلي 301 نسخة.. لم تكن
LM002
هي السيارة الأولي ال أربعه فى أربعه من الشركة بل سبقتها
LM001
الاختبارية واستطاعت لامبورجيني تفادي معظم عيوب السيارة الأولي عند اطلاقها للثانية.. خلفت لامبورجيني في هذا الاتجاه شركة بورشه التي تعد السيارة 'كايين' ذات الدفع الرباعي احدي أنجح سياراتها فقد حققت نجاحات عظيمة في أقل وقت
لامبورجيني تراكتور 1949
رغم أن فيروشيو لامبورجيني بدأ عمله ببناء المحركات الرياضية القوية إلا أنه كان في الأصل من عائلة من الفلاحين الذين يسكنون المناطق الريفية لذلك فقد قام بانتاج جرار زراعي وكان ذلك بعد الحرب العالمية الثانية وكانت لامبورجيني قد عرفت بقوة أدائها لذلك فقد اكتسبت سمعة طيبة وحقق هذا الجرار نجاحا لم يتوقعه أحد فقد باع 1500 نسخة في عامه الأول و5 آلاف نسخة عام 1969
من منا لم يحلم بقيادة السيارة لامبورجيني أو الثور الايطالي الشهير في عالم السوبر كار؟
ليس في الأمر غرابة فقد عرفت هذه السيارة بأدائها الجبار وملامحها الخشنة منذ مولدها كل ذلك أهلها لكي تستحق هذا الاسم وذلك الشعار فإذا رأيتها مقبلة من بعيد لن تجد أي صعوبة في تميزها عن أي سيارة أخري من فئتها وعندما تقترب منها وتمعن النظر إليها قليلا سوف يشرد ذهنك بلاشك إلي حلبات مصارعة الثيران. هذه الحلبات الدامية التي تنتهي غالبا بسقوط الثور أرضا وانتصار المصارع ولكنك سوف تدرك علي الفور أن ذلك الثور الذي يقف أمامك هو من نوع آخر فهو أكثر قوة وأكثر شراسة
لذلك رأينا أن نقدم تصنيفا لأفضل عشر سيارات لامبورجيني هذا التصنيف وضعته جريدة 'الاندبندنت' البريطانية
وهذه السيارات العشر ليست بالطبع الأفضل في تاريخ الشركة ولا أقواها ولكنها كانت محطات أساسية في صناعة تاريخ هذا الثور الايطالي العملاق فلولاها لما وصلت لامبورجيني لما هي عليه الآن
لامبورجيني
GTV350
كانت
GTV350
هي السيارة التي جاءت ب 'لامبورجيني' إلي الدنيا حيث تم تقديمها في السادس والعشرين من أكتوبر عام 1963 في معرض تورينو
بالطبع كانت لامبورجيني تواجه في هذا الوقت منافسة عنيفة من السيارات الأقدم مثل فيراري ومازيراتي لذلك كان لابدمن رفع مستوي الجودة قبل الانتاج لتصمد لامبورجيني أمام هذه المنافسة الشرسة
السيارة من تصميم فرانكو سكاجليون وهي من فئة الكوبيه ذات المقعدين وتحمل مقدمتها محركا كبيرا
V12
يولد قوة 100 حصانا وهي القوة التي مكنت السيارة من تسجيل 6.7 ثوان كزمن تسارع من الثبات إلي سرعة 100كم/ساعة و280كم/س كسرعة قصوي وكانت هذه السيارة حقا أروع ما أنتجته لامبورجيني فقد كانت لامبورجيني بها من الصمود أمام المنافسين المحليين أولا ثم الدوليين بعد ذلك
لامبورجيني
GT350
بعد عام من نجاح لامبورجيني
GTV350
أطلقت الشركة السيارة الثانية التي تحمل شعار الثور الأصفر وهي سيارة كوبيه أيضا حققت نجاحا فاق كل التصورات حيث وصل اجمالي عدد النسخ المبيعة في عامين فقط 120 وحدة. وتحمل لامبورجيني
GT350
محركا كبرا أيضا من 12 أسطونة علي شكل
V
كالسيارة الأولي ومع ذلك فقد كان من المؤسف أن تتجه الشركة إلي كبح جماح تأدية المحرك في محاولة لخفض ثمن السيارة فقد سجلت 240كم/س كسرعة
قصوي و27 ثانية كزمن تسارع من الثبات إلي سرعة 100كم/س
لامبورجيني ميورا
SV
كانت ميورا من الأسماء البارزة في تاريخ لامبورجيني فقد امتازت بجسدها المشدود الرشيق ومحركها القوي وقد باعت الشركة منها المئات كما استطاعت العيش لمدة تجاوزت السنوات الخمس.. وصلت قوة محركها ذي 12 أسطوانة والذي تبلغ سعته 4 لترات إلي 385 حصانا وعزمه 40.7 متر لكل كجم واستطاعت أن تسجل السيارة من خلال تلك الأرقام 290كم/س كسرعة قصوي
لامبورجيني ايليرو
ظهرت عام 1968 وكانت بمثابة الجيل الجديد من لامبورجيني
350GTV
وكذلك رأي فيها الكثيرون الخطوط الأولي لانتاج 'كونتاش' حيث امتازت بغطاء مقدمه طويل يقبع داخله المحرك الكبير
V12
سعته 4 لترات، هذا وقد امتازت بالرقي المتناهي في التصميم
لامبورجيني سبادا
كانت سبادا حقا سيارة فريدة من نوعها فقد كان تصميمها جافا إلي حد كبير وتم تفسير ذلك بأنها سيارة خشنة ورغم ذلك باعت لامبورجيني منها 220 نسخة بعد الألف
وقد استطاعت السيارة تسجيل 5.6 ثانية كزمن تسارع من الثبات إلي 100كم/س بمحرك
V12
سعته 4 لترات تبلغ قوته 350 حصانا
لامبورجيني جالاردو
رغم أن معظم السيارات الايطالية يتسم بالقوة والأداء الرياضي المتناهي، إلا أنه سوف يكون علي السائقين الالتزام بالسرعات القانونية، وهذا لأن سيارات الشرطة الايطالية أصبحت لامبورجيني جالاردو أصغر أفراد عائلة الثور الأصفر وهي قادرة علي الوصول إلي 100كم/س في أقل من 4 ثوان، لذلك فيجب علي سائقي السيارات في ايطاليا توخي الحذر والالتزام بالسرعة المقررة
لامبورجيني كونتاش
LP500
ظهرت للحياة عام 1978 وعرفت بقسماتها الحادة ومعالمها الخشنة التي بررتها الشركة بالضرورة لكبح جماح المحرك العملاق ذي الاثنتي عشرة أسطوانة والتي تصل قوته إلي 4 لترات.. تمتاز كونتاش بأدائها الرياضي الفائق وقد دعم ذلك وزنها الخفيف البالغ 1420 كيلوجراما
لامبورجيني ديابلو رودستر
يمكن القول بأن ديابلو رودستر التي ظهرت عام 1995 كانت مؤشرا قويا لظهور عملاقة لامبورجيني الحالية 'مورثيلاجو' فمن خلالها عرفت لامبورجيني كيف تتخلي عن الأسلوب الحاد لسياراتها والاتجاه إلي تصميمات أكثر انسيابية
وصل عدد الانتاج إلي 466 نسخة والسيارة من مقعدين ولها بابان يفتحان للأعلي ومحرك ضخم وصلت سعته إلي 5.7 لتر وهو مكون من 12 اسطوانة
لامبورجيني
LM002
لم يكن اطلاق سيارة دفع رباعي للطرق غير الممهدة واردا مع صانعي السيارات الرياضية ولكن أبطلت لامبورجيني ذلك عندما قدمت السيارة
LM002
والتي وصل عدد انتاجها إلي 301 نسخة.. لم تكن
LM002
هي السيارة الأولي ال أربعه فى أربعه من الشركة بل سبقتها
LM001
الاختبارية واستطاعت لامبورجيني تفادي معظم عيوب السيارة الأولي عند اطلاقها للثانية.. خلفت لامبورجيني في هذا الاتجاه شركة بورشه التي تعد السيارة 'كايين' ذات الدفع الرباعي احدي أنجح سياراتها فقد حققت نجاحات عظيمة في أقل وقت
لامبورجيني تراكتور 1949
رغم أن فيروشيو لامبورجيني بدأ عمله ببناء المحركات الرياضية القوية إلا أنه كان في الأصل من عائلة من الفلاحين الذين يسكنون المناطق الريفية لذلك فقد قام بانتاج جرار زراعي وكان ذلك بعد الحرب العالمية الثانية وكانت لامبورجيني قد عرفت بقوة أدائها لذلك فقد اكتسبت سمعة طيبة وحقق هذا الجرار نجاحا لم يتوقعه أحد فقد باع 1500 نسخة في عامه الأول و5 آلاف نسخة عام 1969