هاوار عفرين ابو الوليد


هاوار عفرين ابو الوليد

مرحبا و أغــلى ســهلا يا (زائر) .. عدد مساهماتك و مـشــاركـاتـك3


حمل بالفيديو.. أحدث طريقة طبية لتحقيق حلم الإنجاب

شاطر
avatar
Hawar Afrin
االــمــديـــرر االـــعـــاأم  للــمــنـتدى
االــمــديـــرر االـــعـــاأم  للــمــنـتدى

عــدد الـــمــســاهـمات عــدد الـــمــســاهـمات : 3126

موضوع  متميز حمل بالفيديو.. أحدث طريقة طبية لتحقيق حلم الإنجاب

مُساهمة من طرف Hawar Afrin في الإثنين 23 أبريل - 17:31

بعد 4 سنوات من المحاولات الفاشلة لتحقيق حلم الانجاب كان الزوجان البريطانيان جيما وسيمون بوتر على استعداد لعمل اي شيء لتحقيق هذا الحلم.




ولم يتوان الزوجان عندما عرضت عليهما فرصة لاستخدام تقنية جديدة في عمليات التلقيح الاصطناعي تعتمد على انتقاء افضل البويضات المخصبة القادرة على التكاثر والنمو واستبعاد غير المناسبة، بعد مراقبتها في حاضنة مجهزة بميكرسكوب وكاميرا فيديو لمدة 5 ايام قبل ان تزرع في الام.

والآن يحتفل الزوجان المقيمان في مدينة ويجان بميلاد طفلتهما ايزابيلا التي ولدت بطريقة التلقيح الاصطناعي، وبمساعدة حاضنة فحص البويضات المخصبة في عيادة بمانشيستر متخصصة في هذه التقنية، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ويقول مسؤولو العيادة ان هذه التقنية ساعدت في تعزيز معدل نجاح الحمل بنسبة 45%، وتم استخدام الجهاز حتى الآن في متابعة 1500 جنين في مانشيستر.

وأوضح اليسون كامبيل رئيس وحدة الاجنة بالعيادة «أن القدرة على رؤية البويضات المخصبة ومتابعتها باستمرار تساعدنا على ملاحظة التطور غير الطبيعي واستبعاد غير المناسبة للزراعة».

وفي السابق كانت البويضات تؤخذ من الحاضنة مرة في اليوم لتفحص للتأكد اذا ما كانت تنمو بشكل صحيح، لكن هذا الاجراء القديم زاد من فرص التلوث.

لكن في ظل هذه الطريقة الحديثة توضع البويضات والحيوانات المنوية في حاضنة مزودة بمنظار، وتلتقط الصور لهذه الاجنة كل 20 دقيقة وتشاهد من قبل الطبيب حتى موعد نقلها.
ام.بي.سي





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت 17 نوفمبر - 11:35