هاوار عفرين ابو الوليد


هاوار عفرين ابو الوليد

مرحبا و أغــلى ســهلا يا (زائر) .. عدد مساهماتك و مـشــاركـاتـك3


افحص الغدة الدرقية في المنزل

شاطر
avatar
Hawar Afrin
االــمــديـــرر االـــعـــاأم  للــمــنـتدى
االــمــديـــرر االـــعـــاأم  للــمــنـتدى

عــدد الـــمــســاهـمات عــدد الـــمــســاهـمات : 3126

موضوع  متميز افحص الغدة الدرقية في المنزل

مُساهمة من طرف Hawar Afrin في السبت 12 مايو - 11:38

يُمكن لأي شخص التحقق من تضخم الغدة الدرقية لديه في المنزل، من خلال القيام بفحص بسيط أثناء عملية البلع. وينصح فولفغانغ فيزياك، رئيس رابطة أطباء الباطنة الألمان في مدينة فيسبادن، كل الأشخاص البالغين بضرورة المواظبة على إجراء هذا الفحص؛ لأنه لا يُمكن الشعور بالتغييرات التي تحدث عند تضخم الغدة الدرقية.
من ناحية أخرى، يُحذر فيزياك من إمكانية أن يؤدي تضخم الغدة الدرقية إلى حدوث اضطراب في توازن الهرمونات في الجسم، بل يُمكن أن يصل الأمر إلى الإصابة بسرطان الغدة الدرقية. لذا، يؤكد الطبيب على ضرورة التحقق مما إذا كان هناك تضخم في الغدة الدرقية والبدء بعلاجه بشكل مبكر.

وعن كيفية القيام بهذا الفحص في المنزل، أوضح الطبيب أنّ هذا الفحص يستلزم وجود مرآة يد وكوب ماء، على أن يضبط الشخص وضعية المرآة في يده بحيث يتسنى له رؤية الجزء الذي يتوسط حنجرته وعظمة الترقوة عندما يأخذ رشفة ماء بعد إمالة رأسه نحو مؤخرة عنقه.

وإذا لاحظ الشخص أثناء ابتلاعه للماء ظهور أي تورمات تحت الحنجرة، ينصحه فيزياك حينئذٍ بضرورة استشارة طبيب مختص، مؤكداً أنّ الطبيب هو الشخص الوحيد الذي يُمكنه فحص الغدة الدرقية بدقة للتحقق مما إذا كان هناك تغير حقيقي قد طرأ عليها أم لا، بل ويتسنى له أيضاً إجراء فحوص أخرى.

وأخيرًا تجدر الإشارة إلى أن السبب الرئيسي في الإصابة بما يُسمى (تضخم الغدة الدرقية) هو نقص تناول عنصر اليود الذي يتم تناوله عن طريق الأطعمة، علماً بأنه يمكن الإصابة بذلك في أي مرحلة عمرية.
د ب أ- انازهره






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت 17 نوفمبر - 11:17