هاوار عفرين ابو الوليد


هاوار عفرين ابو الوليد

مرحبا و أغــلى ســهلا يا (زائر) .. عدد مساهماتك و مـشــاركـاتـك3


زهرة الليلك

شاطر
avatar
احبك يا عفرين
 غــرامــي  كبـــير الــمــشـــرفــين
 غــرامــي  كبـــير الــمــشـــرفــين

عــدد الـــمــســاهـمات عــدد الـــمــســاهـمات : 191

default زهرة الليلك

مُساهمة من طرف احبك يا عفرين في الجمعة 18 نوفمبر - 22:02

لم تذكري نوع بشرتك و أماكن ظهور الحبوب على الوجه هل هي على الجبهة أم على الخدين؟ هل هي صغيرة الحجم أم كبيرة؟ هل هي مؤلمة أم لا؟

إن زيت اللوز يساعد على تفتيح لون البشرة و توحيد لونها إذا إستعملته بإنتظام و هو مرطب ممتاز و يناسب جميع أنواع البشرة. و لعصير الخيار و ثلج البابونج فوائد متعددة للبشرة و يعملان على تفتيح لونها أكثر كما أن هذه المواد الطبيعية تنظف البشرة و تمنع ظهور الحبوب.

في رأيي لا أعتقد ان هناك طريقة صحيحة و طريقة خاطئة عند إستخدام المواد الطبيعية للعناية بالبشرة فكل بشرة لها إحتياجات مختلفة و كل إمرأة لها نظام حياة مختلف و بالتالي روتين العناية بالبشرة يختلف من إمرأة إلى أخرى و لتعرفي ما يناسبك و ما لا يناسبك عليك تجربة مواد مختلفة بطرق مختلفة يعني مثلا المرأة العاملة ليس لديها متسع من الوقت صباحا لعمل قناع للوحه او لتقشير الوجه أو إستخدام مرطب تمتصه البشرة بعد وقت طويل و هذا مثال فقط و لكن هناك قاعدة أساسية للعناية بالبشرة و هي ثلاثة خطوات يوميا صباحا و مساءا أول خطوة هي غسل الوجه و إستخدام التونيك و بالنسبة إليك فعصير الخيار هو التونيك ثم ترطيب الوجه و لكن إذا كان وجهك دهنيا فعصير الخيار يكفي لأنه يعمل كتونيك و مرطب في نفس الوقت أما إذا كانت بشرتك جافة او عادية أنصح بإستخدام مرطب كما أنصح بإستخدام التونيك و المرطب مباشرة بعد غسل الوجه خلال 10 دقائق.

يمكنك إستخدام ثلج البابونج كتونيك أيضا بعد غسل الوجه مباشرة و بما أنك تستخدمين عصير الخيار صباحا يمكنك إستخدام ثلج البابونج مساءا قبل وضع زيت اللوز مثلا. و طبعا أنت حرة في إختيار المواد الطبيعية التي تناسبك و تناسب نوع بشرتك. و يمكنك أيضا إستخدام ثلج البابونج بطريقتك أي بعد 3 ساعات من وضع عصير الخيار أو بعد ساعتين فطريقتك صحيحة إذا كانت تناسب بشرتك و أسلوب حياتك.

بالنسبة للحبوب و هذا المهم فلا أعتقد أن إستخدام اللوز أو الخيار أو البابونج هو السبب لأنها مواد طبيعية تناسب جميع أنواع البشرة و هي كما ذكرت من قبل تنظف البشرة و تمنع ظهور الحبوب. نصيحتي هو أن تستمري في إستخدام هذه المواد لمدة أسبوع مع تغيير غسول الوجه مؤقتا فربما يكون هو السبب و ربما تكون هذه الحبوب نتيجة التغيير في روتين العناية بالبشرة و تكون مرحلة مؤقتة فقط و لكن إذا بقيت و زادت أكثر بعد أسبوع أنصحك بإستشارة طبيب مختص لأنه قد يكون السبب حساسية لمادة معينة في الغسول الطبي أو من الممكن يكون السبب التوتر أو أي سبب آخر ليس له علاقة بروتين العناية بالبشرة و من المهم جدا إستشارة الطبيب لأن الحبوب تترك علامات مزعجة على الوجه يصعب إزالتها.

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 20 نوفمبر - 19:56